كورة اون لاين

موندو: المصائب تتوالى.. برشلونة مهدد بالحرمان من التعاقدات في الموسم المقبل

ما زالت المصائب تتوالى على نادي برشلونة بعد أزمة الرواتب وعدم تسجيل اللاعبين وفضائح شراء الحكام في قضية “نيجريرا” نائب اللجنة السابق والذي تقاضي الملايين لتقديم استشارات للتعامل مع الحكام.




ولكن الجديد هو أن برشلونة مهدد بالحرمان من التعاقدات الجديدة في الميركاتو الصيفي المقبل، وهي عقوبة متوقعة إذا ثبتت إدانته من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في إجراءات قيد، ماركوس ألونسو.

وانتقل ألونسو إلى برشلونة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية في العام الماضي قادمًا من تشيلسي بالمجان وليس جزء من صفقة انتقال بيير إيمريك أوباميانج، الذي رحل إلى البلوز.

اقرأ أيضًا.. والد فاتي يثير الجدل حول ريال مدريد وينتقد برشلونة: تزعجني معاملتهم

ماركوس الونسو

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن نادي بولتون الذي لعب له ماركوس ألونسو في الفترة بين 2004 و2005 يطالب بحقه في رعاية اللاعب مثل نادي يونيون أدراف الإسباني من ضمن قيمة الصفقة.

يرى الناديان أن الصفقة لم تحسم بشكل مجاني وأنها كانت ضمن صفقة أوباميانج، وبالتالي هناك نسبة 5% يقرها “فيفا” على النادي الجديد لدفعها لأي نادٍ ارتدى اللاعب شعاره حتى عمر الـ23 عامًا.

قدم نادي يونيون أدراف مستندات إلى “فيفا” لمحاولة الحصول على حقه في صفقة انتقال ماركوس ألونسو، وقال خورخي فاكيرو محامي النادي الإسباني: “إذا تمت إدانة برشلونة، من الممكن أن يترتب عليها عواقب تأديبية”.

وتابع: “نحن لا نعرف ما هي المستندات التي يدافع بها نادي بولتون عن حقوقه أمام فيفا، لكن فيفا هو من سيحدد المبلغ الذي سنحصل عليه في تلك الصفقة”.

وأضاف: “إذا أخفى برشلونة بيانات متعلقة بالصفقة على فيفا، أو إدخال معلومات غير دقيقة على نظام الانتقالات TMS قد يعاقب النادي”.

اوباميانج لاعب تشيلسي

وتنص المادة 9 من الملحق 3 من لوائح “فيفا” الخاصة بانتقالات اللاعبين أن إدخال بيانات غير دقيقة أو خاطئة في النظام لأغراض غير مشروعة قد تتراوح العقوبات ما بين تحذير أو غرامة مالية أو حتى حظر التعاقدات.

حظر التعاقدات سيجعل مهمة برشلونة في تسجيل اللاعبين بقائمة الفريق الأول حتى لو خفض الرواتب أمرًا مستحيلًا لأنهم سيعتبرون لاعبون جدد”.

وأتم فاكيرو حديثه: “لا يزال هناك تحقيقًا من قبل فيفا، لكننا نعتقد أن هناك أمرًا غير صحيح في تلك الصفقة، نعتقد أننا على يقين من أن فيفا سيتفهم شكوانا وسيحكم لنا بالحصول على نسبة الرعاية وكذلك ريال مدريد (نادي اللاعب السابق)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى